التاريخ: 2014-6-12 مشاهدات: 1166
استنفرت كشافة الامام الحسين (عليه السلام ) طاقاتها البشرة خدمة لزائري العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة من خلال برنامج دليل الزائر.
قال ذوالفقار الشريفي المفوض العام لكشافة الامام الحسين (عليه السلام) بعد اكمال جمعية كشافة الامام الحسين (عليه السلام) استعداداتها للزيارة الشعبانية وبدء كوادر الجمعية بتجهيز معدات مشروع (دليل الزائرين) انطلقت صباح هذا اليوم كوادر كشافة الامام الحسين (عليه السلام)لتنفيذ مشروع دليل الزائر الذي اطلقته جمعية كشافة الامام الحسين عليه السلام في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام العام الماضي والذي كان يشمل خمس نقاط وزعت حول حرم الامام الحسين (عليه السلام) وكان عدد المنتسبين الموجودين 10 فقط وعشرة من العناصر الكشفي من المتطوعين .
موضحا هذا العام اصبح عدد المنتسبين في هذه النقاط 20 منتسب اضافة الى 40 عنصر كشفي من المتطوعين في العمل بالزيارة الشعبانية وستكون البداية بخمس نقاط دليل الزائرين قابلة للزيادة اذا استوجب الامر مع تزايد اعداد الزائرين المقبلين لزيارة الامام الحسين (عليه السلام) , مبيننا تم شراء اجهزة موبايل مع خطوط للاتصال عدد 10 لسرعة ايجاد اهالي الزائرين وطباعة كتيب جديد يشمل اسماء الفنادق والحسينيات والساحات والمراقد والمزارات ونقاط دالة لها .
مؤكدا ان الهدف من اعادة التائهين من الزوار وتوجيههم الى المكان الذي يريد يقصدونه عن طريق مطبوع دليل الزائر الذي اعدته جمعية كشافة الامام الحسين عليه السلام والاتصال ومرافقة البعض من قبل كشافة الامام الحسين (عليه السلام).
من جانبه قال القائد الكشفي علي صاحب ان تنفيذ هذا المشروع بحاجة الى جهد استثنائي يختلف عن الزيارات الطبيعي , نحن ان شاء الله سننفذ هذا المشروع بشكل دقيق جدا لخدمة زوار ابي الاحرار الحسين (عليه السلام).
واضاف المواطن محمد علي فاضل ان هذه الخطوة جميلة جدا يقوم بها شباب كشافة الامام الحسين (عليه السلام) وهيه من مبادرات العتبة الحسينية المقدسة التي تسعى جهدة لتقديم كافة الخدمات للزائرين .